الخميس، 19 مايو 2016

جورج مارتن يعد بالمزيد من قتل شخصيات الثرونز

اكتسب جورج آر آر مارتن سمعة سيئة بين قارئي الرواية ومتابعي المسلسل أيضاً، و صار يسمى بـ " قاتل الشخصيات " وذلك بسبب حرصه على انهاء العديد من الشخصيات المحورية في الأحداث بالقتل بطرق وحشية وعنيفة.
ومؤخراً، صارت علاقة جورج مارتن بجمهوره مضطربة للغاية، لأنهم يظنون أنه يتعمد قتل شخصياته لإثارة دهشتهم وفجيعتهم دون حاجة درامية لذلك. 
ومع طرح خمسة كتب من الرواية، وعرض أربع حلقات من الموسم السادس للمسلسل، عاد جورج مارتن لاستفزاز جمهوره مجدداً بتبرير إصراره على قتل الشخصيات الرئيسية بطريقة دموية ومفاجئة ضمن الأحداث حيث قام رامزي بولتون بقتل أبيه إلى جانب تأكيد الفارسة بريان أنها قتلت ستانيس براثيون الذي كان شخصية عظيمة محببة للبعض  و كانو ا ينتظرون عودته في الموسم السادس مثلما عاد جون سنو .
قال جورج مارتن في أحدث تصريحاته الصحفية: "يجب أن يموت جميع الرجال - كما نقول في (صراع العروش)، خصوصاً إذا كنت تكتب عملاً عن الحرب، وهذه هي التيمة الرئيسية للمسلسل".
وأكمل مارتن: "لا يمكنك أن تكتب عن الحرب والعنف دون أن يكون هناك حالات قتل. إذا كنت تريد أن تكون أميناً، فإن هذا سيؤثر على شخصياتك الرئيسية. الموت أمرٌ حتمي. أنت لا تعيش للأبد لمجرد أنك طفل مهذب أو صديق البطل أو البطل نفسه. أحياناً يموت البطل.. على الأقل في كتبي".
برهن مارتن على نجاح فكرته بأن كتبه هي الأكثر مبيعاً، مؤكداً أنه يبغض القصص النمطية التي تدور حول مجموعة من الأبطال الذين يخوضون بعض المغامرات، والتي تتمحور فكرتها حول البطل وصديقه وحبيبته، كاشفاً أن هذه القصص تخدع قارئيها بقتل الشخصيات الثانوية فقط والحفاظ على البطل حتى النهاية.
مارتن أيضا يتلاعب بمشاعر المتابعين فيجعل الشخص ضحية ينال استعطافهم ثم يجعله سيئا ينال كراهيتهم مثلما حدث مع ثيون جريجواي , أو العكس مثلما مع سانسا كانت مكروهة لجبنها مع اللانيستر و الآن أصبحت محبوبة لسعيها لأسترجاع أمجاد الستارك.
-*-*
المصدر بالتصرف عن : موقع حبر .

0 التعليقات:

إرسال تعليق